للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

شروط كتابة مقال متوافق مع السيو وطرق التصدر في البحث

مثلآ مقال الكلية أو المدرسة هو كتابة رسمية تتعامل مع موضوع معين. عادة ما يكون الغرض منه إقناع القراء بشيء معين من خلال ثروة من الأدلة الحقيقية القائمة على أساس علمي متين.

شروط كتابة مقال متوافق مع السيو وطرق التصدر في البحث
شروط كتابة مقال متوافق مع السيو وطرق التصدر في البحث

طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو

إن كيفية كتابة مقال للمبتدئين ليس بالأمر الصعب ولكنه سهل للغاية ويمكننا كتابة مقال جيد لأول مرة طالما أننا نحاول ذلك.

إليك بعض الخطوات لكتابة مقال متوافق

وخطوات كتابة مقال ، سواء كانت مقال امتحان أو مقال صحفي أو مقال تعبيري ، هي خطوات بسيطة للغاية ، ما عليك سوى التركيز عليها ومنها التالي:

حدد فكرة المقال والغرض منه

عندما بدأت في مجال الكتابة ، ذهبت مباشرة إلى الكتابة بأفكاري ، وعندما انتهيت من الكتابة ، وجدت نفسي أتفرع في العديد من الطرق والأفكار.

ترك هذا مقالتي يفتقد فكرة ، وفي ذلك الوقت وجدت صعوبة في كتابة عنوان للتعبير عن موضوع المقال لأنني كنت أتعامل مع أفكار متعددة في نفس المقالة.

من هنا يجب أن يكون لكل مقال فكرة وهدف محدد وواضح ، وعليك ، ككاتب مقال ، أن تحدد هذا الهدف مقدمًا ، مما سيبقيك على الكتابة بوتيرة معينة ، لأنك تتبع وظيفة معينة فقط. استهداف.
يوصي الخبراء أيضًا بكتابة عنوان مقالتك بطريقة جيدًا قبل البدء في كتابتها

حدد عنوان المقال

يجب على المؤلفين اختيار عنوان يهمهم، والتركيز عليه لمدة أسبوع أو أسبوعين، وعادة ما يفضلون تضييق نطاق موضوع البحث، والبحث عن موضوع معين بدلاً من الكتابة عنه موضوع عام ، وكتابة جميع المسودات. فكرة المؤلف ، يجب أن يتمتع المؤلف بحرية الفكر ، وأن يستمتع بعملية مشاركة المعلومات مع الآخرين ، وأن يضع المسودة جانبًا ، ثم يتخيل أنه قارئ لمقالته ، بافتراض بعض الأسئلة التي قد تطرحها فئة مختلفة من القراء. ، ضعهم في قائمة ثم حاول العثور على إجاباتهم.

بحث عن الأشياء المتعلقة

في هذه المرحلة ، يجب أن تبحث عن الأشياء المتعلقة بالبحث مثل: التعريفات ، والإحصاءات ، والاقتباسات الشهيرة ، والحكايات أو القصص التوضيحية ، والمراجع إلى الأحداث المحلية ، إذا كانت المقالة عن موضوع محلي ، وجمع كل هذه الأشياء ووضعها في ملف.

كتابة مسودات جديدة

اكتب مسودة جديدة بالمعلومات المكتسبة والتي قد تؤدي إلى كتابة مسودة جديدة للمؤلف تختلف تمامًا عن المسودة الأولى ، ثم اقرأ المسودة وتأكد من أنها واضحة وفعالة وممتعة للقارئ وغير منقطعة.

التحقق من المسودات

يجب التحقق من المعلومات الواردة في المسودة ؛ للتأكد من تغطية جميع الموضوعات ذات الصلة بالموضوع ، وأنها شاملة ، عندما تحتوي المقالة على الكثير من المعلومات ، بالإضافة إلى الحاجة إلى تقسيم المعلومات المعقدة إلى خطوات ، المعلومات يجب تقسيمها ووضعها في عناوين فرعية إلى أسفل.
يجب على المؤلف قراءة مقالته بعد الكتابة لصديق وسؤاله عن وضوح وشمولية المعلومات الواردة فيها ، وللاستفادة من ملاحظة تحسن المقال ، يجب عليه التأكد من تسلسل المعلومات في مقالته ، و حيث يتم استخدام أداة الارتباط ، واستمر في قراءة المقالة لتعديلها للتأكد من إمكانية نشرها.

أفضل نصائح كتابة مقال متوافق؟

فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة مقال:
استخدام مصادر معلومات موثوقة: يجب على المؤلفين توخي الحذر عند البحث في الإنترنت عن معلوماتهم الخاصة والاهتمام بالحصول على معلومات من مصادر موثوقة مثل الصحف ذات السمعة الطيبة أو الخبراء في هذا المجال أو المواقع الحكومية أو الجامعات ، ويجب أن يعتمدوا على مصادر متعددة غير ذات صلة. المصدر للتأكد من أن المعلومات دقيقة تمامًا. كامل.
كتابة فقرات قصيرة وواضحة: فقرات قصيرة يسهل على الناس قراءتها، بالإضافة إلى حث القراء على قراءة الفقرات المتتالية الواردة في المقالة، يجب الاهتمام بوضع مسافات بين الفقرات والتأكد من أن الفقرات قصيرة وقوية ومحددة في نفس الوقت.

لا تحاول نسخ مقال شخص آخر

بعيدًا عن كونه غير أخلاقي (إنه يسرق جهود شخص آخر) ، فلننظر إليه من منظور عملي. تستمر محركات البحث في التطور في مراقبة وفهم المحتوى النصي.
لذلك لا تتوقع الحصول على نتائج إيجابية لمقالك المنسوخ في محركات البحث ، حتى إذا قمت بإجراء تعديلات على المقالة المنسوخة. عليك أن تقدم لقرائك شيئًا جديدًا وفريدًا.
نعم ، لقد ذكرنا سابقًا أنه يجب عليك إجراء البحث قبل البدء في الكتابة. لكن الغرض من البحث هنا هو جمع المعلومات والأفكار من الآخرين لمساعدتك في صياغة موضوعات في عقلك وأسلوبك.

حاول تزويد قرائك بالمحتوى الجيد

ليس من الصعب كتابة مقال، لكن كتابة مقال احترافي تتطلب جهدًا. لا تكن بخيلًا مع زوارك الذين يبذلون المزيد من التعب والجهد في مقالاتك من أجل إنتاج مقال يستحق القراءة حقًا ويقدم فوائد حقيقية.
يعد الحفاظ على الجودة أمامك طوال الوقت أحد أهم العوامل في تحسين SEO الداخلي 

لديك أسلوب فريد خاص بك

لا تكن تقليديًا جدًا في كتابة المقالات ، فالمقالات التقليدية كثيرة على الإنترنت. اكتب مقالًا بأسلوب فريد يُظهر شخصيتك. حاول أن تضفي جانبًا إنسانيًا على كتاباتك. يفضل البشر الأشياء التي تمس المشاعر على الحقائق الثابتة.
أيضًا ، لا تقلق كثيرًا لأن الآخرين قد كتبوا نفس الأفكار التي ستظهر في مقالتك التالية. أسلوبك الفريد سيجعل مقالتك فريدة.

ركز كل طاقتك على تحقيق هدف المقال

يميل المدونون أحيانًا إلى التركيز على الأهداف الثانوية ونسيان الهدف الرئيسي للمقال. دع هدفك هو حل مشكلة الزائر أولاً والعمل عليها ، بدلاً من إعطاء الأولوية للأغراض الأخرى ، مثل محركات البحث ، أو جعل مقالاتك تصل إلى عدد كلمات معين.
إسعاد الزائر وإعطائه ما يريد هو شعار مدون محترف ، وهذه هي ترتيبك الجيد في Google ، لأن Google تأخذ رضا الزائر على محمل الجد عند تقييم كل صفحة ويب.

تدرب باستمرار على الكتابة

كتابة المقالات هي مثل أي مهارة أخرى ، ويمكنك أن تنمو مع الممارسة المستمرة. في كل مرة تكتب فيها مقالة جديدة ، تتعلم وتتقن المزيد عن الفن. حاول تغيير بعض العوامل من وقت لآخر ولاحظ النتائج ، فهذا سيساعدك على فهم جمهورك جيدا وما يحبه.

احرص على كتابة العناوين جيدآ

يُعرف المحتوى العربي بالتفكير الخادع ، حيث ستجد غالبًا عناوين براقة تعد القراء ، وعندما تدخل في مقال ، ستجد فقط بعض المحتوى السيئ ، ربما لا علاقة له بالعنوان الرئيسي ، لحسن الحظ ، بدأت هذه الظاهرة في التقلص ، لكنها لا تزال موجودة ، وإن كانت أقل خداعًا.

بغض النظر ، فإن كتابة عنوان جذاب مهم جدًا لنجاح المقال ، ولكن كن صريحًا واجعل محتوى المقالة كما تقول في العنوان الرئيسي.

ختاماً:
كتابة المقالات ليست مجال تداول الكلمات الذي يتخيله العديد من المبتدئين ، بل هو فن ومعلومات ومهارة:
  • الفن: لأنه مجال ممتاز للإبداع والابتكار للتعبير عن الأفكار بملابس فريدة وجذابة ومفيدة.
  • المعلومات: لأنها تؤثر على حياة الكثيرين ممن يعتمدون عليها لفهم ومعرفة وتعلم الأشياء.
  • المهارات: لأنها تتطلب الكثير من التدريب والصقل للوصول إلى المستوى الاحترافي.
إذا كانت هناك كلمة واحدة أريد أن أقولها لكل كاتب عربي فهي "قراءة". من خلال القراءة والمزيد من القراءة ، يمكنك الوصول إلى مستوى احترافي في كتابة المقالات ثم الاستفادة منها ... إذا كان هذا هو هدفك.
تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~