للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

"إيجابيات وسلبيات" العمل المستقل في المنطقة العربية للأعمال الحرة

"العمل المستقل" هو مصطلح شائع الاستخدام لوصف المهني الذي يعمل لحسابه الخاص دون أن يكون مرتبطًا بصاحب عمل بدوام كامل أو جزئي. العمل بشكل مستقل يعني أنك لست تابعًا لأي شركة. ربما سمعت قصصًا عن المصممين المستقلين الذين تركوا وظائفهم ليصبحوا مستقلين ، وأنهم يجنون أموالًا أكثر مما فعلوه في شركة أو صاحب عمل.

"إيجابيات وسلبيات" العمل المستقل في المنطقة العربية للأعمال الحرة
"إيجابيات وسلبيات" العمل المستقل في المنطقة العربية للأعمال الحرة

في الواقع ، العمل المستقل أفضل من العمل لساعات طويلة من 9 إلى 5 ، لكن لا يوجد شيء سهل ومجاني.

ماهي إيجابيات وسلبيات العمل المستقل

أجرى بيت.كوم مؤخرًا استبيانًا لمعرفة الآراء حول سوق العمل المستقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في دراسة استقصائية بعنوان "وضع سوق العمل المستقل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" (يونيو 2013) ، وجد 75.2٪ من المشاركين أن العمل بشكل مستقل كخيار جيد للعاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فيما يلي، نقاط القوة والضعف في العمل المستقل في المنطقة العربية بناءً على النتائج. تحقق هنا وأخبرنا في التعليقات إذا اخترت العمل كمستقل.

بعض نقاط إيجابيات العمل المستقل

من أهم مميزات إيجابيات العمل المستقل أنه  يعفيك من الارتباط بمكان محدد للعمل، فأنت كمستقل يمكنك العمل من أي مكان تجد راحتك فيه، هذا المكان من الممكن أن يكون منزلك، أو المكتبة أو المقهى المفضل، أو شركة أحد الأصدقاء، أو أي مكان آخر وفيما يلى بعض [الإيجابيات]:

  • اختيار ساعات العمل

يسمح لك العمل بشكل مستقل باختيار ساعات العمل التي تريدها ، فأنت تعمل لحسابك الخاص. هل أنت شخص يعمل في الصباح ويفضل التوقف لتناول طعام الغداء؟ أو هل تحب العمل في الليل؟ كلاهما مقبول طالما أنك تقوم بالمهمة والوظيفة على أكمل وجه.

  • كسب المزيد من المال

مع الطموح والتحفيز اللازمين ، يمكنك كسب المزيد من المال من خلال العمل بشكل مستقل. إذا كنت تعمل في شركة ، يمكنك التعامل مع المزيد من العملاء واستقبال المزيد من المشاريع. في الواقع ، يقول 64٪ من الخبراء في المنطقة إنهم يعملون بشكل مستقل لكسب المزيد من المال ، ويقول 55٪ أن العاملين لحسابهم الخاص يكسبون أكثر من العاملين بدوام كامل.

  • تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة

قال واحد وثلاثون بالمائة من خبراء المجتمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن العمل بشكل مستقل هو خيار جيد لتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة. يمكن أن يؤدي العمل بشكل مستقل إلى زيادة مقدار الوقت الذي تقضيه مع عائلتك أثناء العمل من المنزل. فهو يساعد على إسعادك وزيادة إنتاجيتك وإبداعك.

  • افعل ما تريد

نحن جميعًا نسعى جاهدين للقيام بما نحبه وكسب المال من خلاله. كان كونفوشيوس محقًا عندما قال ، "اختر وظيفتك المفضلة ، ولن تضطر إلى العمل يومًا في حياتك." كثير من الناس يفتقرون إلى الحماس لعملهم ، والعمل بشكل مستقل يسمح لهم بفعل ما يحلو لهم والقيام بما يحلو لهم لكسب المال. في الواقع ، يقول 24٪ من خبراء المجتمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن العمل بشكل مستقل يسمح لهم بالتركيز أكثر على ما يريدون القيام به.
. تحكم في حياتك المهنية
 يمكنك تشكيل حياتك المهنية كما تريد من خلال العمل بشكل مستقل. يمكنك أيضًا اختيار أنواع المشاريع التي تريد العمل عليها ، والوقت المناسب لتشغيلها ، والعمل الإضافي الذي تحتاج إلى القيام به ، والاتجاه الذي تريد الذهاب إليه. يقول اثنا عشر بالمائة من الخبراء أن العمل بشكل مستقل يسمح لهم بإدارة حياتهم المهنية بشكل أفضل.

بعض نقاط سلبيات العمل المستقل

العمل المستقل كغيره له بعض "سلبيات" وتختلف من شخص لآخر ومن بيئة عمل لأخرى، نخص بالذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي بعض، [السلبيات]:

  • عبء العمل غير متسق

إذا كنت تعمل في شركة ، فلديك دائمًا ما تفعله ، ولكن إذا كنت تعمل بشكل مستقل ، فلن يكون عملك مضمونًا. الفرص ليست وفيرة دائمًا ، وفقًا للوضع العام لسوق العمل.

  • الدخل غير المتوازن

عبء العمل غير المتسق يؤدي إلى دخل غير متناسب. إذا كنت تعمل بشكل مستقل ، فأنت لا تعرف مقدار ما يمكنك كسبه كل شهر. يبدو هذا صعبًا بالنسبة للكثيرين ، خاصةً مع ارتفاع التكاليف الثابتة الشهرية.

  • ابحث عن عمل لنفسك

عندما تعمل بشكل مستقل ، فأنت لا تقضي كل وقتك في العمل. عليك أيضًا قضاء بعض الوقت في البحث عن عملاء جدد والقيام بالمزيد من العمل. عندما تعمل لصالح شركة ، فإن الأخيرة هي التي تهتم باستلام الأعمال وتسليمها لك. وحتى إذا كنت تعرف الكثير من الأشخاص ، فإن توقيع عقد عمل ليس بالأمر السهل. في الواقع ، قال 31٪ من خبراء المجتمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنهم لا يعرفون أين وكيف يبدأون عملًا مستقلاً. لذلك ، فإن إقامة العلاقات والمعارف أمر مهم للعمل بشكل مستقل.

  • الكثير من الانضباط

يتطلب العمل بشكل مستقل الكثير من الانضباط ، حيث يتعين عليك إدارة عملك الخاص والاستيقاظ مبكرًا في الصباح للقيام بالعمل الذي تحتاجه. لذلك ، ليس من المستغرب أن العمل المستقل ليس مناسبًا للجميع.

  • بدون فائدة

أكبر مشكلة في العمل بشكل مستقل هي عدم وجود تأمين صحي ، واجازة مرضية مدفوعة الأجر ، وإجازة مدفوعة الأجر ، ومكافأة نهاية الخدمة ، ومزايا أخرى يتلقاها موظفو الشركات.

مما سبق ، يبدو أن العمل المستقل ليس بالأمر السهل ، ولكنه قد يكون مفيدًا للغاية. كل شيء له إيجابياته وسلبياته ، لذلك عليك اتخاذ القرار الصحيح لتحقيق التوازن بين كل ما سبق.

وفقًا لاستطلاع أجرته بيت.كوم ، فإن أهم العاملين لحسابهم الخاص هم المتحمسون والدقيقون والمنضبطون وغير الراغبين في العمل بمفردهم. إنهم بالتأكيد يستمتعون بالعمل من المنزل وتنظيم جداولهم بينما يسعون جاهدين لتحقيق التوازن بين العمل والحياة.

هل تفضل وظيفة مستقلة؟. يرجى إعلامنا في مربع التعليقات أدناه.

تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~