للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

شرح تداول العملات للمبتدئين وأنواع التداول وكم من المال للبدء

أصبح دخول عالم التداول أسهل من أي وقت مضى خاصة بمساعدة التطورات التكنولوجية في جميع وسائل تعلم التجارة مع ظهور التداول الإلكتروني وظهور برامج ومنصات التداول.

أصبح لدى الجميع فرصة لدخول هذا المجال المربح لكن السؤال هو؛ هل تقفز على فرصة البدء في التعلم التداول أم أنك متردد؟. قبل أن تجيب استمر في قراءة هذه المقالة للتعرف على "أهم خطوات تعلم التداول".

شرح تداول العملات للمبتدئين وأنواع التداول وكم من المال للبدء
شرح تداول العملات للمبتدئين وأنواع التداول وكم من المال للبدء

تداول العملات للمبتدئين وأنواع التداول

هل تعلم أنك تتداول كل يوم دون أن تدرك ذلك؟ إنه مثل شراء شيء ما بنفسك. تمثل عملية الشراء الخاصة بك تبادل الأموال مقابل العنصر الذي حصلت عليه. لذلك ، فإن المعاملة هي تبادل شيء لآخر. أي أن عملية التداول هي تبادل شيء مقابل شيء آخر ذي قيمة متساوية مع الاخر.
يتم تحديد ذلك علي هذه القيمة من خلال قوة العرض والطلب على هذا الشيء. تتطور عملية التداول بمرور الوقت ، وتختلف العوائد من مكان إلى آخر من أجل الحصول على نفس الشيء.
ابدأ بالمقايضة ، واستبدلها بالذهب أو أي معدن ثمين ، وأخيراً استبدل السلعة بالنقود ، سواء كانت نقودًا حقيقية ، أو عملة إلكترونية ، أو رقمية ، أو من خلال منصات التداول الإلكترونية.

نصائح بدأ التداول الخاص بك

واحدة من أكبر النصائح التي يمكن أن نقدمها للمتداولين الجدد الذين يريدون أن يكونوا ناجحين في التداول هي:
  • أن تأخذ الأمور ببطء.
  • لا تغوض أولاً وتداول الحد الأقصى للمبلغ.
  • اعمل في طريقك حتى تشعر بالراحة والرضا مع النظام الأساسي والأدوات المالية.
  • يضيف التداول على حساب حقيقي الكثير من العاطفة والضغط على تداولك والذي يقل كلما اكتسبت الخبرة.
  • بالإضافة إلى أنك لا تريد ان تخسار كل أموالك في اليوم الأول التي تمتلهك في حسابك!.

كم من المال يستغرق للبدء؟

هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا بين الناس التي يتلقاها مستشارونا من المتداولين الجدد.

يعتمد مقدار رأس المال الذي تحتاجه على ما إذا كنت تريد تداول دخلك بدوام كامل أو مجرد خيار إضافي لكسب بعض المال الإضافي هنا وهناك

كما تعلم على الأرجح فتح بعض المتداولين الناجحين حساب تداول صغير مع AvaTrade وحوّلوه إلى أكثر من مليون دولار في بضع سنوات فقط بمبلغ 500 دولار فقط.

هذا مثال صارخ ، وسيجد معظم المتداولين ، حتى الأكثر خبرة ، صعوبة في تكرار هذا الأداء ، لكن الشيء المهم هو أنك لست بحاجة إلى الكثير من المال لبدء التداول!
  1. كم تريد أن تربح في اليوم؟
  2. إلى أي مدى يجب أن تبدأ التداول اليومي؟
بمجرد أن تعرف إجابات هذه الأسئلة ، ما عليك سوى القيام ببعض العمليات الحسابية البسيطة.
لنفترض أنك تريد ربح 100 دولار في اليوم ، لكن لديك 1000 دولار فقط في حساب التداول الخاص بك.

هذا يعني أنه إذا قمت بتداول السهم عند 2.00 دولار لكل سهم ، فيمكنك شراء 500 سهم ، مما يعني أنك بحاجة إلى ارتفاع السهم 20 سنتًا للوصول إلى هدفك البالغ 100 دولار.
هذا مثال بسيط للغاية ، نظرًا لأننا لم نأخذ في الحسبان الرافعة المالية ، فسوف يمنحك ذلك المزيد من القوة الشرائية.
للتعرف على الرافعة المالية ، يمكنك التحقق من مشاهدة فيديوهات التداول من اليوتيوب وهناك الكثير من الشروحات علي اليوتيوب ، والذي سيساعدك على فهم مقدار الأموال التي يجب أن تستهدفها بالضبط عند فتح حساب تداول.
أهم خطوات تعلم التداول:

شرح تداول العملات وانواع التداول

يجب أن تكون مستعدًا لتعلم التداول من نقطة الصفر الي الاحترافي ويجب أن يكون لديك دافع قوي لجعل رحلة تعلم التداول وأساسياته ممتعة بالنسبة لك.

لأن التداول لا يختلف عن أي مجال آخر ولكن يجب أن يبدأ خطوة بخطوة حتى تصل على مستوى عالي من احترافي.
الفرق بين خبير التداول والشخص الذي يعتمد على الحظ هو أن المحترف لم يتعلم قليلاً فحسب ، بل عمل أيضًا بلا كلل وبجد في كل التفاصيل.

هذه الأسواق ديناميكية بطبيعتها أي أنها تتغير باستمرار ويمكن أن تتأثر بالعديد من العوامل الخارجية ، وأفضل مكان للتداول هو التحديث حيث أن هناك شيئًا جديدًا كل يوم. لذلك ، في هذه المقالة ، ركزنا على جعل تعلم التداول خطوة ممتعة ترشدك نحو أهدافك.

ينجح معظم المتداولين عندما يتعلمون من أخطائهم السابقة لأن أفضل طريقة للوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه هي التعلم من أخطائك وتجنب تكرارها. عندما تتعلم التجارة ، تخلص من الغطرسة ولا تتظاهر بأنك تعرف أشياء في مجالات لا تدركها حقًا.

لا تخجل من طرح الأسئلة ، مهما بدت غبية ، لأن الأشخاص الذين لا يسألون لا يتعلمون. ضع مخاوفك جانبًا وامنح نفسك الفرصة لاكتشاف المجال خطوة بخطوة ، وخذ وقتك ولا تتعجل.

كيفية إدارة المخاطر

تعد المخاطر جزءًا لا يتجزأ من عملية التداول ، لذلك يجب أن تأخذها كخطوة أولى. إذن فأنت بحاجة إلى فهم أسبابها وتعلم كيفية ان تقوم بإدارتها. لأن إدارة المخاطر هي مرحلة مهمة في إدارة التجارة أو المعاملات الخاصة بك بنجاح ، سواء تداول العملات الرقمية أو أي نوع آخر.

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئون عند محاولة تعلم التداول هو التركيز على كيفية جني الأرباح ونسيان أهمية تعلم كيفية التعامل مع المخاطر ، إن الاعتقاد بأن التداول هو مجرد وسيلة لتحقيق ربح سريع دون إدارة مخاطرك سيؤدي حتماً إلى خسائر فادحة.

لا تعتمد على زيادة مخاطرك لتحقيق ربح أكثر دون تعلم أساسيات إدارة المخاطر ، حيث يصبح التداول مقامرة في هذه الحالة. ابدأ دائمًا بالتركيز على حماية ما لديك وامنح نفسك فرصة للربح من خلال الموازنة بين الاثنين.

كن موضوعيآ في التعامل مع السوق

أحد أهم أسس التداول الناجح هو الوقوف بنظرة واقعية وموضوعية للسوق. عندما يكون لديك نظام واقعي لتداول السوق ، يكون تحليلك سليمًا ، وبناءً على ذلك يمكنك تحديد التوقعات الصخحيحة التي ستتيح لك كسب المال.

يجب أن تأخذ الوقت الكافي لفهم جميع المعلومات التي ستساعدك في الحصول على صورة واضحة لخطة التداول الخاصة بك. يجب عليك أيضًا تطوير المهارات التنظيمية ومهارات اتخاذ القرار الحاسمة ، والتي ستسمح لك بجدولة الاستثمارات والتنبؤ بنسبة النجاح الصحيحة لكل معاملة.

كن منضبط وصبور

دائمًا ما يتمتع المتداول الناجح بصفات الانضباط والصبر ، حيث يتيح له ذلك تعلم كل ما يحتاجه دون الشعور بالملل ، مما يمكّنه من اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة في المستقبل ، لا توجد حدود لتعلم استراتيجيات التداول. ومع ذلك ، إذا استفدت من ذلك ، فهناك بداية ستقودك إلى عالم من الثروة.

وعليك أن تتذكر أنه لا توجد حدود لتعلم التداول ، فهي ليست معلومات محدودة التي تستمر في تطبيقها وتحقق ربحًا ، ولكن الشيء الرئيسي في نجاح التداول هو الاستمرار في التعلم والتطوير والانضباط ، بغض النظر عن الربح ، يعد الانضباط اللازم لتطوير وتنفيذ خطة تداول حسب الحاجة هو المفتاح لتحقيق أهداف التداول الخاصة بك.
تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~