للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

حل مشكلة عدم إزالة خطوط جوجل على بلوجر لتسريع المدونة

إذا لم تقم بهذه الطريقة من قبل فلا أنصحك بإضافة هذا الخط او تعديله على  المدونة. لأنه سوف يسبب لك مشاكل كثيرة جدا ولن تستطيع حذفه بعد ذلك. حتى تقوم جوجل بتصحيح هذا الخطأ سوف نعتمد على هذا الحل المؤقت.

سوف نقوم به هو أننا سوف نضيف كود يقوم بإلغاء تحميل الخطوط الخاصة بجوجل" إذا كنت تواجه مشاكل في إزالة خطوط جوجل فهذه المقال سوف تساعدك على ذلك.

هناك خطأ في بلوجر، وهو أنه عندما تقوم بالدخول إلى المقال وتغير الخط الخاص به من داخل لوحة التحكم على بلوجر فإنه لن تستطيع بعد ذلك إزالة هذا الخط. لكن في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة إزالتة إن شاء الله من على المدونة وحل مشاكل انخفاض سرعة المدونة.
مشكلة هذا الخط أنه موجود على استضافة بلوجر ولا يمكننا التحكم به او إزالته. فعندما تقوم بتعديل الأكواد الخاصة بالقالب وتبحث عن هذا الكود أو عن هذا الخط فإنك لا تجده موجودا. لكن عندما تفحص المدونة تجد أنه يتم تحميل هذا الخط ويسبب ثقل كبير جدا على المدونة. ففي هذا الدرس.

حل مشكلة عدم إزالة خطوط جوجل على بلوجر لتسريع المدونة
حل مشكلة عدم إزالة خطوط جوجل على بلوجر لتسريع المدونة

إزالة خطوط جوجل من علي بلوجر لتسريع المدونة

إذا توجهنا الى المدونة وضغطنا على تعديل أي مقال سوف تجد على شريط الأدوات أنه يوجد خيار لإضافة وتغيير خط المقالة.
اذا قمت بإضافة خط من هذا القسم فإنك لن تستطيع أبدا إزالته مجددا الى غاية كتابة هذا المقال فلا يوجد حل لذلك، إلا هذا الحل!
الذي سوف نتطرق إليه وهو حل مؤقت ولكي نقوم بذلك سوف نتبع الخطوات التالية:
  1. نتوجه إلى المدونة ثم إلى المقالات ، ونقوم بتعديل أي مقالة نريد كيفما كانت ثم نضغط على أيقونة الخطوط نقوم بازالة جميع الخطوط حتى يبقى خط واحد فقط. وهنا نختار خط open sans. لأن هذا الخط سريع جدا في التحميل لكن رغم ذلك يسبب مشاكل لذلك سوف نقوم بإزالته فيما بعد.
  2. نتوجه إلى خيار المظهر بعد ذلك نضغط على الأيقونة الخاصة بالقائمة المنسدلة الموجودة بجانب التخصيص ثم نضغط على تعديل HTML.
  3. بعد وسم الهيد <head> نقوم بلصق الكود التالي بعد ذلك تضغط على حفظ:


هذا الكود يقوم باإيقاف تحميل هذا الخط ولن يظهر عند فحص السرعة في SpeedPage insights

بهذا سوف تكون قد أزلت هذا الخط من على المدونة ولن يتم تحميله رغم أنه موجود على بلوجر. يمكنك أيضا التعرف على طرق أخرى لتسريع مدونة بلوجر. مثل تأخير ظهور اعلانات أدسنس على المدونة  من أجل زيادة السرعة. أيضا يمكنك تأخير تحميل فيديوهات يوتيوب المضمنة داخل المقال إذا كنت تستخدم الفيديوهات بطبيعة الحال داخل المدونة .

لكي نقوم بحل هذا المشكل بشكل جذري ، يجب أن نتواصل مع بلوجر أو منتدى جوجل الخاص ببلوجر. يجب أن نقوم بكتابة هذا المشكل ونتحدث عنه لكي يتم حله من طرف جوجل.

ولفعل ذلك تضغط على علامة الإستفهام الموجودة فوق على المدونة ، بعد ذلك إرسال التعليقات تقوم بوصف المشكلة في الوصف وتقوم بإرسالها إلى بلوجر. بهذا سوف تتمكن جوجل من معرفة المشكلة وأن الكثير يعاني منها وتقوم بحلها ان شاء الله.
تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~