للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

تصدر موقعك في اول نتائج بحث جوجل بسرعة خيالية

تريد أن تتعلم كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث؟ وتتصدر مقالاتك نتائج البحث؟ وتحصل على زيارات من بحث جوجل؟ هذا ما سنتحدث عنه خلال هذه المقالة.

تصدر موقعك في اول نتائج بحث جوجل بسرعة خيالية
تصدر موقعك في اول نتائج بحث جوجل بسرعة خيالية

كيف تتصدر موقعك في اول نتائج بحث جوجل؟

الكثير من المبتدئين في مجال التدوين يواجهون مشكلة في "جعل المدونة تتصدر نتائج البحث" والحصول على زيارات من بحث جوجل ، بسبب كثرة المواقع وتحديث خوارزميات جوجل المستمرة مما جعل تصدر المدونات ليس بالأمر السهل ولكن لا تقلق سوف أقدم لك:

أهم العوامل التي ستساعدك على تصدر نتائج البحث في جوجل؟

اهم العوامل لتصدر موقعك في أول نتائج البحث؟

سوف أقدم لك (أهم العوامل التي ستجعل مدونتك تظهر في نتائج البحث). وتتنافس مع باقي المدونات ولكن تذكر أن الأمر ليس سهلاً بل يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى تكتسب مدونتك ثقة جوجل وتبدأ في تصدر كلمات مفتاحية قوية.
لذلك؛ كل ما عليك هو الاهتمام بكل الأشياء التي سأذكرها في المقالة والتحلي بالصبر.

عدد الكلمات

من العوامل المهمة حتي تتصدر مقالاتك نتائج البحث هي عدد الكلمات ليس من الممكن أن تتصدر مقالة مكونة من 200 كلمة على مقالة أخرى 1000 كلمة لذلك من المهم أن لا تقل مقالاتك عن 1000 كلمة أو أكثر وهذا سيساعد أيضاً في قبولك في جوجل أدسنس وزيادة معدل الارتداد.
من المهم أن تخلو المقالة من الأخطاء اللغوية حتى تتمكن جوجل من أرشفة المقالة لذلك استخدم إضافة قلم في متصفح كروم الخاص بك حتى تكتشف الأخطاء في المقالات.

تعديل الصور

يجب أن تحتوي المقالات علي صوره حصرية بعد كل 300 كلمة في المقالة وقم بوضع كلمات مفتاحية في الصورة (النص البديل - نص العنوان).
لأن الصور ستساعدك في الحصول على زيارات من بحث جوجل ولكن لا تنسي تحويل صيغة الصورة إلى webp حتى تقلل من حجم المقالة ويسهل عليك التصدر.

الباك لينك

أهم العوامل الأساسية حتى تظهر مقالاتك في نتائج بحث جوجل؛ قم بعمل باك لينك لكل مقالة تقوم بنشرها على مدونتك مما يزيد من ثقة جوجل في مدونتك وقم بنشر المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك - تويتر - LinkedIn).
إذا كنت تمتلك قناة يوتيوب قم بالحصول على زيارات إلى مدونتك من القناة ووضع فيديوهاتك في المقالات مما يساعد علي تصدر المقالة بشكل كبير.

سرعة مدونتك

لا بد أن تكون المدونة سريعة حتي تتصدر نتائج البحث كلما زادت سرعة المدونة زاد تصدرك يمكنك زيادة سرعة المدونة من خلال استخدام قالب خالي من الأخطاء ومن ثم فحص مدونتك علي Pagespeed وهي خدمة تقدمها جوجل لمعرفة سرعة مدونتك والمشاكل المتواجدة بها.
بعد ذلك قم بحل المشاكل الموجودة أو البحث عن حل لها واحرص على أن لا تقل سرعة المدونة عن 70%.

دومين مدفوع

من المستحيل أن تجد دومين مجاني يتصدر في كلمة مفتاحية عالية لأن جوجل تضع مدونتك في فئة المبتدئين لذلك يجب عليك شراء دومين مدفوع وربطه ب google search console و bing webmaster حتى يتم أرشفة الدومين بنجاح وأفضل شركة لشراء الدومين هي نيم شيب.
أيضا الدومين المدفوع يزيد من فرص قبولك في أدسنس

كلمات مفتاحية عالية

من المهم تقوم بكتابة مقالات بكلمات مفتاحية عالية حتى تحصل على زيارات كثير من بحث جوجل دون تضيع الوقت في مقالات لو توجد عمليات بحث كثيرة عليها.

يمكنك استخدم أداة GuinRank أو Keywords Tool أو Google Keyword لمعرفة معدل البحث الشهري علي الكلمة المفتاحية وسعر النقرة عليها.
من الضروري عند وضع كلمات مفتاحية داخل المقالة عدم وضعها في أي مكان حتى لا تؤثر بالسلب على مدونتك قم بوضع كلمات مفتاحية داخل العناوين في بداية المقالة وفي نهايتها وأيضا داخل الصور كما ذكرنا في البداية.

رابط المقالة

بعض الأشخاص يعتقدون أن هو ليس من المهم كتابة عنوان المقالة في الرابط ولكن في الحقيقة هو مهم جدا ويساعد كثيره في تصدر نتائج البحث في جوجل لذلك قم بترجمة عنوان المقالة باللغة الإنجليزية وضعه في رابط المقالة وضع هذه العلامة - بين كل كلمة.

دراسة المنافسين

قبل كتابة المقالة ونشرها قم بدراسة منافسينك حتى تتمكن من معرفة عدد الكلمات المطلوبة للتصدر وهل تحتاج باك لينك أم لا وهي التصدر في هذه الكلمة المفتاحية سهل أولآ.
ستساعدك أداة GuinRank بالقيام بذلك فهي من أفضل الأدوات العربية لكتابة المقالات ودراسة المنافسين والكثير من الأشياء المهمة أيضاً مجاناً.

تنسيق مدونتك

يجب أن تقدم المدونة أقصى استفادة للزائر حتي يبقي أكثر وقت ممكن في مدونتك حتى يرتفع معدل الارتداد قم باستخدام قالب احترافي يمكنك زيارة هذه المقالة لمعرفة أفضل قوالب بلوجر ، بعد ذلك يجب عليك تقديم معلومات قيمة ومفيدة في المقالة وتنسق الكلمات والعناوين بشكل مميز.

إذا قمت باتباع جميع الخطوات المذكورة في المقالة تأكد من أنها (ستجعل مدونتك تتصدر نتائح البحث)في جوجل ولكن لا تنسي كما ذكرنا في البداية عليك التحلي بالصبر.

إذا أفدتك المقالة لا تنسي دعمنا بالتعليق والاشتراك في قناة اليوتيوب والانضمام لمدونة "كريزي بلوجر"
تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~