للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

أهم 5 أداوات لتحسين موقعك في محركات البحث وتحسين السيو

يعد العثور على "أفضل 5 أدوات تحسين محركات البحث" أمرًا سهلاً للغاية لأننا في موقع كريزي بلوجر بجمع 5 من أهم أدوات تحسين محركات البحث في هذه المقالة لأننا نريد مساعدة جميع محسّني مواقع الويب في الحصول على جميع الأدوات التي يحتاجونها في موقع تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بهم والحصول على نتائج أفضل.

أهم 5 أداوات لتحسين موقعك في محركات البحث وتحسين السيو
أهم 5 أداوات لتحسين موقعك في محركات البحث وتحسين السيو

أهم أدوات تحسين محركات البحث (SEO)

تحرر أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المحسّنين من البحث الممل عن الكلمات الرئيسية وتحليل البيانات لأنه باستخدام هذه الأدوات ، يمكنهم معرفة مواقع الويب التي تعمل وأي أجزاء من استراتيجية تحسين مواقع الويب الخاصة بهم.

توفر أفضل أدوات تحسين محركات البحث في موقعك أيضًا تقارير حول كيفية قياس منافسيك وأين يبرزون حتى تتمكن من فهم نقاط قوتهم وضعفهم وفرصهم للتغلب عليهم ، وتسمح لك بقياس أداء البحث حسب البلد أو اللغة.

لذلك ، بصفتك محترفًا في تحسين محركات البحث (SEO) ، يعد هذا أفضل بالنسبة لك ، خاصةً إذا كنت تدير مواقع ويب متعددة ، لأن أدوات تحسين محركات البحث (SEO) تساعدك على تقييم أداء كل موقع على حدة ولا ينتهي بك الأمر بالسماح لمحسّني مواقع الويب أو رواد الأعمال الذين يمتلكون مواقع ويب متعددة.

يمكن للشركات المتخصصة في إدارة وتطوير مواقع الويب أيضًا استخدام أدوات وبرامج تحسين محركات البحث لتوفير ساعات العمل أثناء إنجاز المهمة وإنشاء تقارير دقيقة بنقرة واحدة.

لماذا تستخدم أدوات تحسين محرك البحث؟

  1. توفر لك أدوات تحسين محركات البحث (SEO) من البحث الممل عن الكلمات الرئيسية وتحليل البيانات.
  2. باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك معرفة العناصر الناجحة وأي أجزاء من استراتيجيتك يمكن أن تستفيد من بعض التعديلات.
  3. توفر أفضل أدوات تحسين محركات البحث أيضًا تقارير حول كيفية مواكبة منافسيك وأين تكمن أكبر فرصك.
  4. يسمح لك بقياس أداء البحث حسب البلد أو المنطقة أو اللغة.
  5. إذا كنت تدير مواقع ويب متعددة ، فيمكن أن تساعدك أدوات تحسين محركات البحث (SEO) في تقييم أداء كل موقع بسرعة.
  6. ينتهي الأمر بالعديد من رواد الأعمال الذين لديهم مواقع ويب متعددة بوضع كميات كبيرة من البيانات في جداول البيانات وتحليلها يدويًا ، ولكن يمكن أن يصبح هذا الأمر مربكًا بسرعة ويزيد من مخاطر الإبلاغ غير الدقيق.
  7. يمكنك استخدام اداة تحسين محركات البحث (SEO) لتوفير ساعات من الجهد وإنشاء تقارير دقيقة بنقرة واحدة.

سنلقي نظرة الآن على أبرز وأفضل أدوات تحسين محركات البحث التي يمكنك استخدامها بوضوح لإنجاز العديد من المهام المطلوبة لتطوير موقع ويب:

1- أدوات Ahrefs

Ahrefs: هي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي نوصي بها ، وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد Google من حيث أكبر موقع ويب ومتجر مكتشف.
أيضًا ، يمكن لمتخصصي تحسين محركات البحث (SEO) الحصول على مراجعة كافية لموقع الويب من خلال Ahrefs لأنها أفضل أداة تحليل لتحسين محركات البحث لمواقع الويب للحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث.
تحتوي هذه الأداة على أفضل قاعدة بيانات لاستخراج الكلمات الرئيسية لموقعك بدقة شديدة لتوفير الكلمات الرئيسية ومدى صعوبة التنافس معها ، بالإضافة إلى عدد عمليات البحث الشهرية عن هذا المصطلح ، يمكن لأي خبير تحسين محركات البحث (SEO) استخدامها في أي بلد.
إنه يحلل المنافسين ويحدد أيضًا الروابط الخلفية للمنافسين لاستخدامها كنقطة انتشار لعلامتك التجارية ، حيث تمتلك Ahrefs أكبر قاعدة بيانات للروابط الخلفية. تساعدنا Ahrefs في تصنيف مواقع الويب باستخدام عدد قليل من الكلمات الرئيسية.
يمكن استخدامه أيضًا للعثور على المحتوى الأكثر صلة والتحقق من الروابط المعطلة (الروابط المعطلة) على موقعك لإصلاحها ، لأن كل هذه النقاط يمكن أن تكون مفيدة بالإضافة إلى التحقق من سرعة وسلامة الصفحات الأفضل أداءً على موقعك موقع يساعدك على توجيه الزوار إلى موقعك من موقع منافسيك.

يمكنك تجربة الأداة من: هنا

2- أدوات مشرفي Google

يسمح لك Google Search Console بتتبع موقع الويب الخاص بك والزحف إلى حركة المرور مجانًا ، ومراقبة نتائج موقع الويب الخاص بك في نتائج SERP ، وإرسال خريطة موقعك للفهرسة لتتبع حركة المرور والفعالية على موقع الويب الخاص بك.
يمكن أن تساعدك Search Console في فهم كيفية عرض Google ومستخدميها لموقعك ، وتسمح لك بالتحسين للحصول على أداء أفضل في نتائج بحث Google. هذه الأداة مفيدة أيضًا لمواقع الويب الجديدة لأنها تتيح لمالكي المواقع إرسال الصفحات يدويًا لفهرسة البحث ليتم التقاطها بواسطة عناكب البحث.
باستخدام هذه الأداة ، يمكنك أيضًا الحصول على تقارير مفصلة منذ أن أضفت موقعك ، وهذه التقارير المتنوعة مصممة خصيصًا لتتبع حالة موقعك وعدد مرات ظهور موقعك في نتائج البحث وعدد النقرات على صفحات وأدوات موقعك يتم توفيرها أيضًا لتتبع الأداء العام للموقع وأهم الكلمات التي تظهر في محركات البحث.

يمكنك تجربة الأداة من: هنا

3- اداة SEMrush

SEMRush: هي واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا من قبل متخصصي محركات البحث ، حيث توفر هذه الأداة إمكانية تحليل موقع الويب الخاص بك بالكامل وتحليل المنافسين وتسمح لك بمقارنة موقعك الإلكتروني بسهولة مع منافسيك.
إذا كنت تبحث عن تقارير تحليلية لمساعدتك على فهم حركة البحث على موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل أو حتى منافسيك ، فستتمكن من استخدام هذه الأداة لمقارنات الكلمات الرئيسية والمجالات.
في أداة Simrush ، يوجد قسم مخصص لـ On-Page SEO والذي يجعل من السهل تحديث وفحص موقعك ، بالإضافة إلى قسم مخصص لتحسين محركات البحث خارج الصفحة ، وقسم مخصص لـ Technical SEO Some ، كل ذلك باستخدام لوحة تحكم واحدة.

يمكنك الدخول للأداة من: هنا

4- أداة KWFinder

KWFinder: تساعدك هذه الأداة في العثور بسهولة على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك ، مما يجعل مُحسنات محركات البحث لديك أفضل وأسرع لأنك تتبع مسار الكلمات الرئيسية الصحيح من خلال KWFinder.
يمكن أن يساعدك KWFinder أيضًا في تحليل الكلمات الرئيسية ومستوياتها حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت الكلمات الرئيسية القصيرة أو الطويلة لها مستويات منافسة أقل.
يستخدم خبراء تحسين محركات البحث هذه الأداة ليس فقط للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية ، ولكن أيضًا للحصول على روابط خلفية وتقارير تحليلية لنتائج الموقع في SERPs (صفحات نتائج محرك البحث).
باستخدام أداة تتبع الترتيب الخاصة بهم ، يمكن لـ KWFinder مساعدتك في تحديد ترتيب موقع الويب الخاص بك بسهولة أثناء تتبع مُحسنات محركات البحث الخاصة بك ، فقط من KWFinder.
أيضًا ، ساعد في الحصول على العديد من أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة لمساعدتك في تصنيف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث والحصول على تصنيفات أعلى.

يمكنك تجربة الاداة من: هنا

5- أداة موز Moz

Moz: هي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي يستخدمها بالفعل محترفو تحسين محركات البحث (SEO) ، وستحصل دائمًا على ما يبحث عنه الخبير ، سواء كان يبحث عن توصيات الكلمات الرئيسية أو إلغاء حركة المرور.
Moz هي أيضًا أفضل أداة خدمة كاملة تساعد في تحليل المقاييس ، واستخراج البيانات المتعلقة بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، ويمكن لشريط Moz القيام بما يلي (ضمان الوصول إلى مقاييس تحسين محركات البحث أثناء تصفح المستخدمين لمحركات البحث ، وإنشاء محرك بحث مخصص أو البلد أو المقاطعة أو المدينة لإجراء بحث منفصل في الموقع).
لديهم أيضًا شريط أدوات MozBar مجاني يمكنك تنزيله لعرض مقاييس موقع الويب الخاص بك أثناء تصفحك لأي صفحة ، حتى تتمكن من الحصول على صورة كاملة عن أداء موقع الويب الخاص بك وكيف يمكنك تحسينه.

يمكنك تجربة الأداة من: هنا

ختاماً:

أتمنى أن تجد نصائح مفيدة لذلك نحن نعرف أفضل أدوات تحسين محرك البحث في هذه المقالة، ويجب أن تعلم أن معظم هذه الأدوات لها ميزات مجانية أو إصدارات تجريبية يمكنك ذلك، لكن استخدام الأدوات وحدها لا يكفي لتحسين ترتيب موقعك، عليك بذل جهد للحصول على أفضل النتائج، وتحقيق المزيد من الأرباح، ومضاعفة المبيعات.

تحتاج أيضًا إلى الاهتمام بالمحتوى وتوفيره في موقعك بجودة عالية لمساعدتك على تحسين محركات البحث في الموقع للحصول على تصنيف أعلى في نتائج SERPs.
تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~