كيف أستفيد من الفيسبوك لايف في التسويق المباشر |
ازاي أستفيد من الفيسبوك لايف في التسويق المباشر
بعد أن أعلنت فيس بوك عن إتاحة خدمة البث المباشر للجميع أصبح من المهم معرفة الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر دقة للاستفادة من فيس بوك لايف في التسويق لمؤسستك.
المرحلة الأولى: قبل بدء البث المباشر
- قم بتحديد الأهداف المراد تحقيقها من البث المباشر.
- جهز محتوى مناسب يخدم الفئة المستهدفة من البث المباشر.
- تأكد بأن جميع العناصر اللازمة لإنجاح عملية البث المباشر جاهزة ومتاحة، فعلى سبيل المثال: "خدمة انترنت سريع يضمن استمرار البث دون تقطيع من أي مكان".
- أشعر المعجبين او المتابعين لصفحتك بوجود حدث معين سيتم بثه عن طريق فيسبوك لايف، وذلك عن طريق النشرات اليومية او الإعلانات الإلكترونية إن لزم ذلك.
- حدد المكان والزمان لهذا البث وقم بالرد على استفسارات الجمهور بشكل دائم.
المرحلة الثانية: أثناء البث المباشر
- ابدأ عملية البث وتأكد بأن هناك مجموعة من فريق العمل يقومون بمتابعتك وتزويدك بمعلومات وقتية عن جودة البث والتصوير.
- في بداية البث وخاصة للمجموعات الصغيرة قم بالترحيب بمن يتابعك بذكر أسمائهم إن أمكن.
- لا تستعجل في قطع البث في حال كان عدد مشاهدي البث قليل، فقد يزيدون بمرور الوقت.
- ابتعد عن الازعاج قدر المستطاع واجعل من البث المباشر تجربة ممتعة لمتابعيك، تشجعهم على متابعة بثك المباشر مرة أخرى.
- اختم عملية البث المباشر بتشجيع المتابعين على عمل شيء معين، مثل التبرع أو المناصرة أو المشاركة في فعالية مقبلة.
المرحلة الثالثة: بعد البث المباشر
- قارن بين ما تم مع الأهداف المطروحة وهل فعلاً قمت بإنجاز ما كنت مخطط له؟.
- راجع الفيديو المسجل للبث المباشر وحاول أن تقوم بعمل أفضل منه في المرات القادمة.
- حلل التعليقات التى طُرحت أثناء البث المباشر وحاول الاستفادة من التعليقات الإيجابية والسلبية وابحث عن الاقتراحات التي قد تحتوى على حلول متميزة.
ولقد أصبح عند الكثير خبرة عملية في البث المباشر، ويميز الفيسبوك عن غيره هو وجود قاعدة عريضة من المتابعين والمعجبين سيساهمون بكل تأكيد في تحقيق أهداف أي منظمة أو مؤسسة تساعد على الانتشار ويسهل وصول الرسالة الإعلامية للفئات المستهدفة.