للتوصل معانا عبر "الوتساب" 👈 اتصل الان

ماهو معنى NFT؟ وارتباطه بالعملات الرقمية؟ وما أهم استخدماته؟

تم إطلاق أول مشروع NFT في عام 2015 على Ethereum blockchain، مع زيادة الأهتمام بالعملات المشفرة، نمت الفائدة والقيمة النقدية الإجمالية لـ NFT بشكل ملحوظ! في عام 2021، حيث تجاوزت مبيعات NFT الملياري دولار خلال الربع الأول من العام.

ماهو معنى NFT؟ وارتباطه بالعملات الرقمية؟ وما هي أهم استخدماته؟
ماهو معنى NFT؟ وارتباطه بالعملات الرقمية؟ وما هي أهم استخدماته؟

ماهو NFT؟ وارتباطه بالعملات الرقمية؟ وما أهم استخدماته؟

"NFT هي وحدة من البيانات المخزنة في السجل الرقمي وتسمى blockchain"، والتي يمكن بيعها وتداولها. يمكن ربط NFT بأصل رقمي أو مادي معين (مثل ملف أو كائن مادي) وترخيص لاستخدام الأصل لغرض محدد. يمكن تداول وبيع الـ NFT (والترخيص المرتبط باستخدام أو نسخ أو عرض الأصل الأساسي) في الأسواق الرقمية:
 
تعمل NFT مثل الرموز المميزة للتشفير، ولكن على عكس العملات المشفرة كالبتكوين، فإن NFT ليست قابلة للتبادل بشكل متبادل، وبالتالي فهي غير قابلة للاستبدال. في حين أن جميع عملات البتكوين متساوية، قد يمثل كل NFT أصلًا أساسيًا مختلفًا، وبالتالي يكون له قيمة مختلفة.

يتم إنشاء NFT عندما يتم إنشاء سلسلة سلاسل blockchains لتجزئة التشفير، وهي مجموعة من الأحرف تحدد مجموعة من البيانات، على السجلات السابقة وبالتالي إنشاء سلسلة من كتل البيانات القابلة للتحديد. تضمن عملية معاملة التشفير هذه مصادقة كل ملف رقمي من خلال توفير توقيع رقمي يستخدم لتتبع ملكية NFT
ومع ذلك ، يمكن لروابط البيانات التي تشير إلى تفاصيل مثل مكان تخزين العمل الفني أن تموت. ولا تتضمن NFT بالضرورة نقل أي حقوق ملكية فكرية للعمل.

معنى NFT و NFT  MARKET

معنى NFT بالعربي: هو الرمز غير القابل للاستبدال (NFT) وهو وحدة بيانات فريدة وغير قابلة للاستبدال مخزنة في سجل رقمي (سلسلة الكتل blockchain)، يمكن استخدام NFT لتمثيل العناصر القابلة للاستنساخ بسهولة مثل: "الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأنواع أخرى من الملفات الرقمية" كعناصر فريدة (مماثلة لشهادة الأصالة).

وذلك باستخدام تقنية البلوكتشين لإنشاء إثبات ملكية مؤكدة وعامة. لا يقتصر نسخ الملف الأصلي على مالك NFT ، ويمكن نسخها ومشاركتها مثل أي ملف. وتتميز هذه الرموز عن غيرها من العملات المشفرة مثل بتكوين وإيثريوم بأنها غير قابلة للاستبدال.

ماهي إستخدامات NFT

يمكن التحقق من الهوية والملكية الفريدة لـ NFT عبر سجل البلوكتشين. غالبًا ما ترتبط ملكية NFT بترخيص لاستخدام الأصل الرقمي الأساسي، ولكن بشكل عام لا تمنح حقوق الطبع والنشر للمشتري، حيث تمنح بعض الاتفاقيات ترخيصًا للاستخدام الشخصي غير التجاري فقط، في حين تسمح التراخيص الأخرى أيضًا بالاستخدام التجاري لـ الأصول الرقمية الأساسية.

أهم مجالات إستخدام NFT

(الفن الرقمي، الألعاب، العوالم افتراضية، الموسيقى، الافلام، الرياضة، الموضة، الأوساط الأكاديمية، الاختراعات، التذاكر، احتجاج سياسي، فن الأداء)
تقدم خدمات للسيو والأرشفة، قوالب بلوجر إضافات واكواد للمدونات، الربح من الانترنت، عملات الرقميه، اعمال اداريه، .

إرسال تعليق

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة كريزي بلوجر ~